الأحد 25 فبراير 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

واشنطن تفكك خدمة البرامج الضارة "Warzone RAT"

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت السلطات الأمريكية، اليوم، عن أنها صادرت مواقع تستخدم لبيع برامج ضارة لمجرمي الإنترنت تسمى "Warzone RAT"، التي تستخدم لسرقة البيانات من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالضحايا، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

وأضافت السلطات أنه تم القبض على شخصين في مالطا ونيجيريا بتهم ذات صلة، ويوجد الآن شخصان في الخارج قيد الاحتجاز، وتم توجيه الاتهام إليهما في الولايات المتحدة، بسبب تورطهما المزعوم.
  
وقال المدعون الفيدراليون في بوسطن، إن سلطات إنفاذ القانون قد أزالت أربعة نطاقات عرضت معًا بيع برامج ضارة، ما سمح لمجرمي الإنترنت بالاتصال سرًا بأجهزة كمبيوتر الأشخاص لأغراض ضارة.

وأردف ممثلو الادعاء أن البرمجيات الخبيثة، التي تسمى حصان طروادة للوصول عن بعد سمحت للمتسللين بتصفح أنظمة الملفات والتقاط لقطات الشاشة، والحصول على أسماء المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بالضحية، وتسجيل ضغطات المفاتيح، ومراقبة مستخدمي الكمبيوتر من خلال كاميرات الويب الخاصة بهم.

المحكمة الفيدرالية 

وفي ذات السياق اتهمت المحكمة الفيدرالية في أتلانتا دانييل ميلي، الذي يبلغ 27 عامًا، من مالطا بالتسبب في أضرار غير مصرح بها لأجهزة الكمبيوتر المحمية وغيرها من الجرائم المتعلقة بالإنترنت.

كما ذكر ممثلو الادعاء أن دانييل باع منتجات ضارة مثل  Warzone RAT  منذ عام 2012، من خلال منتديات اختراق الكمبيوتر عبر الإنترنت وعرض أدوات تعليمية.

واتهم ممثلو الادعاء الأمير النيجيري أونيوزيري أوديناكاتشي (31 عاما)، في لائحة اتهام قدمت في بوسطن بالتآمر لارتكاب جرائم متعددة لاختراق أجهزة الكمبيوتر.

كما زعمت لائحة الاتهام أنه في الفترة من يونيو 2019 إلى مارس 2023، أن أوديناكاتشي دعم العملاء عبر الإنترنت لمستخدمي برنامج Warzone RAT الضار.

اقرأ أيضًا: وكالة الأمن السيبراني تطلق برنامج لتعزيز أمن الانتخابات الأمريكية

تم نسخ الرابط