الجمعة 01 مارس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إصابات في قصف إسرائيلي لمنزل بمخيم النصيرات وسط غزة

أخبار غزة
أخبار غزة

يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي في قصفه العنيف على قطاع غزة، حيث استهدف منزلًا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط العديد من الإصابات.

القصف الإسرائيلي على غزة 

كما استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في شمال رفح جنوب قطاع غزة، اليوم الأحد، ما أسفر عن سقوط شهيدة فلسطينية وعدة مصابين آخرين.

الاحتلال الإسرائيلي 

الهجوم الإسرائيلي على رفح 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن من يرفض انطلاق العملية العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، فإنهم لا يريدونهم ان ينتصروا على حركة حماس.

بنيامين نتنياهو

وأضاف نتنياهو، في تصريحات له اليوم،  أنه لم يتحدث إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، منذ تصريحاته الأخيرة بشأن وصفه للرد العسكري بأنه مبالغ فيه.

مستشفيات غزة تخرج عن الخدمة 

كما أعلنت منظمة اليونيسف، اليوم الأحد، أن أغلب المستشفيات في غزة خرجت عن الخدمة، كما أن أنظمة المياه قد تضررت بشكل كبير جدًا.

رفح جنوب غزة 

أخبار غزة اليوم

وأوضحت المنظمة أن الاحتياجات الإنسانية ضرورية للشعب الفلسطيني في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مؤكدة أن انطلاق أي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية بكثافتها السكانية المرتفعة، وظروفها الحالية سوف تزيد من المأساة الإنسانية في قطاع غزة.

ضرورة حماية الشعب الفلسطيني في رفح جنوب غزة

وفي سياق متصل، شددت على ضرورة حماية الشعب الفلسطيني في رفح جنوب غزة، فضلًا على تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثات العاجلة لهم، معربة عن رفضها لإجبار الفلسطينيين على النزوح إلى مناطق لا يتوافر بها الطعام أو الخدمات الأساسية، موضحة أن عشرات الآلاف من المواطنين يعيشون في خيم بدائية دون توافر الخدمات الأساسية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط