السبت 27 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شهيدة وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل بمدينة رفح جنوب غزة

أخبار غزة
أخبار غزة

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في شمال رفح جنوب قطاع غزة، اليوم الأحد، ما أسفر عن سقوط شهيدة فلسطينية وعدة مصابين آخرين.

الاحتلال الإسرائيلي 

الهجوم الإسرائيلي على رفح 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن من يرفض انطلاق العملية العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، فإنهم لا يريدونهم ان ينتصروا على حركة حماس.

بنيامين نتنياهو

وأضاف نتنياهو، في تصريحات له اليوم،  أنه لم يتحدث إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، منذ تصريحاته الأخيرة بشأن وصفه للرد العسكري بأنه مبالغ فيه.

إسرائيل 

الهجوم العسكري في رفح 

كما أفادت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن رئيس الأركان الإسرائيلي، ألمح خلال جلسة مجلس الوزراء إلى أن المعركة المقبلة ستكون في رفح، حيث أنه وافق على خطط للعمل في رفح وسيقدمها للمستوى السياسي في أقرب وقت.

تفكيك حماس

بينما قال رئيس الأركان، أنهم سيفككوا كتائب حركة حماس في الوسط ورفح، موضحا أنهم عندما يتحدثوا علنا فهم بذلك يسهلوا عمل رئيس حركة حماس يحيى السنوار.

الهجوم على رفح

وقال مفوض السياسات الخارجية الأوروبي إن الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية، سوف يؤدي إلى كارثة إنسانية كبرى، بالإضافة إلى خلق توترات خطيرة مع الدولة المصرية.

رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، أن خطة هجوم رفح جاهزة، مؤكدة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينتظر الضوء الأخضر من المستوى السياسي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط