الرئيسية عاجل القائمة البحث

رفعت فياض يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.. النتيجة تقترب من الهرم الطبيعي

جانب من المكالمة
جانب من المكالمة

أعلن الكاتب الصحفي رفعت فياض، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، ونسب النجاح في الشعبتين الأدبي والعلمي، كما توقع إعلان نتيجة الثانوية العامة آخر شهر يوليو الجاري بحد أقصى 1 أغسطس المقبل.

رفعت فياض: نسبة نجاح الثانوية العامة ستصل لـ 81%

وأضاف فياض في مداخلة هاتفية، اليوم الأحد، في برنامج "صباح الورد"، أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم أكد أنه من المتوقع أن تصل نسبة النجاح في الثانوية العامة لعام 2023 إلى 76%، نتيجة نجاح الطلاب والطالبات في كل المواد الدراسية خلال الدور الأول، والدور الثاني للراسبين في مادة أو مادتين وبذلك تقترب نسبة النجاح الإجمالية في الثانوية العامة من 81%.

وتابع: "المجاميع الفلكية التي كنا نراها في السنوات الماضية في الثانوية العامة انتهت، خاصة مع تطبيق نظام الامتحانات بشكله الجديد "الاختيار من متعدد"، إلى جانب التصحيح الإلكتروني، موضحًا: "نتيجة الثانوية العامة أصبحت تقترب من الهرم الطبيعي وليس الهرم المقلوب، خاصة أنه خلال الـ 4 سنوات الماضية كان الهرم مقلوب".

وأوضح فياض: "على سبيل المثال كانت نسبة الطلاب الحاصلين على 90% فأكثر، تصل إلى 37.5% من إجمالي الناجحين، وهذه المجاميع الفلكية كانت تمنح الطلاب إيهاما كاذبا بأنهم عباقرة، نسب النجاح هذا العام لن تشهد اختلاف كبير عن العام الماضي، مما يترتب عليه أن الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد المختلفة ستكون مثل العام الماضي".

تم نسخ الرابط