الرئيسية عاجل القائمة البحث

آخر أيام التصويت.. المصريون بالخارج يتوافدون على لجان الانتخابات

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

انطلق الناخبون المصريون، اليوم الأحد، بالتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، في دول البحرين وقطر والسعودية والعراق والكويت والأردن وروسيا والهند وتركيا وايران والإمارات وغيرهم، وذلك لأن اليوم آخر أيام عملية الاقتراع للمصريين المقيمين بالخارج.

 

انتخابات الرئاسة المصرية في الخارج  

 

الانتخابات الرئاسية 2024

وفي سياق متصل، أعلن رئيس الجالية المصرية في عمان، أحمد الرازقي، أمس السبت، إقبال عدد كبير من المصريين المقيمين بعمان، على عملية التصويت بـالانتخابات الرئاسية، خلال اليوم الثاني، حيث توافد معظم الناخبين من مدينة صلالة، والتي تبعد عن المقار الانتخابية بمسافة تقدر 1200 كم، موضحًا أنهم انتقلوا بحافلات حتى وصلوا إلى مدينة مسقط، والتي تضم مقار التصويت للمصريين في عمان.

التصويت في الانتخابات

وأوضح الرازقي، أن أبناء الجالية المصرية حملت لافتات مكتوب عليها شعار «عشانك يا مصر»، تعبيرًا عن حرصهم على النزول للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، بالإضافة إلى أنهم اصطحبوا أسرتهم وأطفالهم؛ بهدف المشاركة في العرس الانتخابي وزرع المسؤولية الوطنية بداخلهم.

 

الانتخابات الرئاسية في الخارج  

متابعة سير الانتخابات

جدير بالذكر، أن المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أحمد بنداري، أمس السبت، أعلن عقد اجتماع لمتابعة سير عملية الانتخابات الرئاسية للمصريين المقيمين بالخارج، عبر فيديو كونفراس، مع عدد من السفراء المصريين؛ مؤكدًا على ضرورة تذليل العقبات أمام الناخبين المصريين بالخارج، أثناء الإدلاء بأصواتهم في العملية الانتخابية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط