الرئيسية عاجل القائمة البحث

ارتفاع متوسط العمر المتوقع في الولايات المتحدة

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

ارتفع متوسط ​​العمر المتوقع في الولايات المتحدة العام الماضي بأكثر من عام لكنه لا يزال غير قريب مما كان عليه قبل جائحة كوفيد-19 وذلك وفقا لوكالة "أسوشيتد برس".

وقال باحثون في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يوم الأربعاء: إن الارتفاع في عام 2022 يرجع بشكل أساسي إلى تراجع الوباء ولكن حتى مع هذه الزيادة الكبيرة فإن متوسط ​​العمر المتوقع في الولايات المتحدة لم يعود إلا إلى 77 عاما و6 أشهر وهو ما كان عليه قبل عقدين من الزمن.

متوسط العمر في الولايات المتحدة 

ولعقود من الزمن ارتفع متوسط ​​العمر المتوقع في الولايات المتحدة قليلاً كل عام تقريباً ولكن منذ حوالي عقد من الزمن استقر هذا الاتجاه بل وتراجع في بعض السنوات وهو توقف يُعزى إلى حد كبير إلى الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة من المخدرات وحالات الانتحار.

ومن ثم جاء فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 1.1 مليون شخص في الولايات المتحدة منذ أوائل عام 2020 وفي عام 2021 كان كوفيد هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في الولايات المتحدة الأمريكية(بعد أمراض القلب والسرطان).

زيادة حالات الانتحار بالولايات المتحدة 

 والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تواجه قضايا أخرى بما في ذلك الوفيات الناجمة عن جرعات زائدة من المخدرات والانتحار إذ وصل عدد حالات الانتحار في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في العام الماضي وكان معدل الانتحار الوطني هو الأعلى منذ عام 1941 وذلك وفقًا لتقرير ثانٍ لمراكز السيطرة على الأمراض صدر يوم الأربعاء.

هذا بالإضافة إلى ارتفاع الوفيات الناجمة عن جرعات زائدة من المخدرات في الولايات المتحدة بشكل طفيف العام الماضي بعد قفزتين كبيرتين في بداية الوباء. 

تم نسخ الرابط