الخميس 30 نوفمبر 2023
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بكري: يجب طرد السفير الإسرائيلي من مصر.. وكلنا وراك ياريس

مصطفى بكري
مصطفى بكري

استعرض مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، في جلسة اليوم للبرلمان، المخطط الصهيوني الذي يستهدف مصر ويسعى لتصفية القضية الفلسطينية، ونقل الفلسطينيين إلى الأردن.

الأمن القومي المصري

شدد مصطفى بكري على رفض تصفية القضية الفلسطينية على حساب أطراف أخرى، مشيرا إلى تلك الأطراف قائلا: الطرف نحن قاصدا مصر، مشددا على حماية أمن مصر القومي.

طرد السفير الإسرائيلي

وطالب بكري بطرد السفير الإسرائيلي، قائلا "كلنا وراك ياريس"، واستشهد في ذلك الصدد، بصمود الشعب المصري منذ عام 1967، وانتصارهم مع جمال عبدالناصر.

معاهدة مصر واسرائيل

وطالب بكري بتشكيل لجنة فورية لدراسة معاهدة مصر واسرائيل للتسوية، حيث أشار إلى تهديد مجلة إسرائيلية بهذه الاتفاقية مدعين أن مصر هرقت تلك المعاهدة وأن مصر هي العدو الأساسي لها، مؤكدا على حق مصر في تقديم شكوى للمحكمة الجنائية الدولية، فضلا عن تقديم طلب لمجلس الأمن، بشأن محاولات التهجير القسري للفلسطينيين والتي تعد جريمة حرب.

التهجير القسري للفلسطينيين

وقال بكري أنه لا تحرك للفلسطينيين من جنوب غزة، وعلى قواتنا التحرك بخطة عسكرية ممنهجة مدروسة الأبعاد، قائلا: حدود مصر خط أحمر، مشيرا إلى أرض سيناء التي دفع ثمنها ألوف الشهداء أرواحهم أمامها لن يتم التفريط فيها، ولفت بكري إلى أن التنمية مستمرة في سيناء لحماية أمنها، والتعمير فيها مهم جدا.

الأمن المصري

وأشاد بكري بنظر الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى استراتيجية الأمن القومي منذ 2014، مشيرا إلى حفر أنفاق في سيناء.

تم نسخ الرابط