الأربعاء 29 نوفمبر 2023
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدير مستشفى الشفاء: قوات الاحتلال غادرت مبنى الجراحة فقط وتحاصر المجمع من الخارج

مستشفيات قطاع غزة
مستشفيات قطاع غزة

قال مدير مستشفى الشفاء في قطاع غزة، محمد أبو سليمة، اليوم الأربعاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي غادرت مبنى الجراحة المتخصصة فقط، موضحًا أنه ليس هناك أي تأكيد على مغادرتها المجمع الطبي بالكامل.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

محاصرة المستشفى من الخارج

وأشار «أبو سليمة»، إلى أن آليات العدوان الإسرائيلي تواصل محاصرة مستشفى الشفاء من الخارج، وتمنع خروج النازحين أو المصابين من المجمع، بالإضافة إلى منع دخول المساعدات الإنسانية والمستلزمات الطبية.

 

استجواب الكوادر الطبية

وأوضح مدير المستشفى، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استجوبت الكوادر الطبية وجميع العاملين في المجمع الطبي، واعتقلت عددًا من المهندسين، مضيفًا أنه لم يحدث أي تواصل مع قوات الاحتلال، منذ اقتحام المستشفى حتى هذه اللحظة.

 

مستشفيات قطاع غزة 

 

الرواية الأمريكية الإسرائيلية

وفي سياق متصل، أعلن وزير الصحة الفلسطيني في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، وجود عدة أضرار مادية في قسم الجراحات التخصصي بمستشفى الشفاء؛ بسبب مواصلة القصف الإسرائيلي على المجمع الطبي، نافيًا الرواية الأمريكية الإسرائيلية، والتي تزعم وقوع مواجهات خلال اقتحام الاحتلال مجمع الشفاء.

 

التحصن داخل الطوابق السفلية

وأوضح وزير الصحة بغزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتحصن داخل الطوابق السفلية لمستشفى الشفاء، بالإضافة إلى أنها تتخذ الكوادر الطبية والنازحين كدروع بشرية لهم، قائلًا: «كيف يعقل وجود مركز للسيطرة في المستشفى وهو مرصود بطائرات الاستطلاع على مدار الساعة».

 

تم نسخ الرابط