الثلاثاء 05 ديسمبر 2023
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قوات الاحتلال الإسرائيلي تغلق عدة بلديات في الضفة الغربية

الضفة الغربية
الضفة الغربية

أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية»، مساء اليوم الإثنين، في نبأ عاجل لها، إغلاق عدد من البلديات في الضفة الغربية، بواسطة قوات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

 

الضفة الغربية 

 

غارات إسرائيلية عنيفة

والجدير بالذكر أن العدوان الإسرائيلي شن سلسلة من الغارات الهجومية العنيفة على مخيمات البريج والنصيرات، في وسط قطاع غزة، ما أسفر عن وقوع عدد كبير من الشهداء والمصابين الفلسطينيين.

 

استهداف أحياء قطاع غزة

واستهدفت طائرات قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدة منازل وشقق سكنية في أحياء قطاع غزة، خاصًة أحياء الرمال الجنوبي والهوا والنصر والصبر والشيخ رضوان والشجاعية والزيتون، ما أدى إلى استشهاد عدد من مواطني هذه المناطق وإصابة عشرات الآخرين.


استشهاد 3141 طالبًا فلسطينيًا

وفي سياق متصل، أعلن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، استشهاد 3141 طالبًا فلسطينيًا، في قطاع غزة والضفة الغربية، بالإضافة إلى استشهاد 130 معلمًا في قطاع غزة، وذلك وفقًا لآخر إحصائية أصدرها الجهاز والتي تضمن الأعداد منذ بداية العدوان حتى يوم 11 نوفمبر الجاري.

 

استشهاد 3117 طالبًا في غزة

وأوضح جهاز الإحصاء الفلسطيني، أن إجمالي حصيلة الطلاب الشهداء، يضم 3117 شهيدًا في مدارس قطاع غزة، و24 آخرين في مدارس الضفة الغربية، مضيفًا أن إجمالي عدد المصابين من الطلاب يصل لنحو 4863 فلسطينيًا، بما فيهم 4613 طالبًا في قطاع غزة و250 آخرين في الضفة الغربية.

 

تم نسخ الرابط